أول تطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي في السعودية لتقديم الرعاية الصحية


يبذل كل من في المملكة العربية السعودية الجهد للمساهمة الاستفادة بأفضل الأشكال من التقنيات المختلفة، وبما أن الصحة من أهم الأشياء التي يجب تسخير التقنية لأجلها، تم تطوير تطبيق “نالا” وهو التطبيق الأول من نوعه في المملكة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.
ويتمحور الهدف من تطوير “نالا” إلى تقديم تجربة باللغة العربية للمواطنين والسماح بتوفير أجوبة لأسئلتهم الطبية ومساعدتهم على حجز مواعيد وتقديم توصيات بسيطة تعتمد على المعلومات التي أدخلها الشخص، وهي بذلك تشبه أسئلة الطبيب الخاص عندما نقابله للمرة الأولى.
وتستخدم “نالا” تقنيات تحليل اللغات التي يتم إدخالها ومن ثم إعطاء أجوبة على ما يدخله المستخدم وفقًا لمئات التشخيصات التي تم الحصول عليها بمساعدة عشرات الأطباء المرخصين من هيئة التخصصات السعودية.
وقال عثمان اباحسين، الرئيس التنفيذي، بعد إطلاق التطبيق: “نسعى في نالا إلى تمكين كل فرد من الحصول على رعاية صحية فائقة الجودة. ونهدف أن تكون هذه الخدمة متوفرة في هواتف الجميع”.
يُذكر أن “نالا” تأسست كإحدى مبادرات التحول الرقمي للمساهمة في حل مشكلة التكدس في النظام الصحي السعودي، وكذلك مساعدة الناس بالحصول على الرعاية الصحية بشكل أسهل من خلال توفير الرعاية بشكل مباشر لمن يحتاجها.
يمكن لجميع المستخدمين تحميل التطبيق بنسخته على أندرويد من هنا
، فيما يمكن لمستخدمي آيفون تحميل التطبيق من هنا.

جديد قسم : اخبار