دروس فوريو droos4u دروس فوريو droos4u
تعلم الأنجليزية

آخر الأخبار

تعلم الأنجليزية
الربح
جاري التحميل ...
الربح

ابل تدفع 30 مليون دولار شهريا لشركة امازون لهذا السبب



ابل تدفع 30 مليون دولار سنويا لشركة امازون لهذا السبب

اهلا وسهلا بكم في مدونه دروس فوريو اليوم نقدم لكم موضوع قد تتعجب من عنوان الموضوع ولكن هذا حقيقي هل تعلم ان ابل تدفع 30 مليون دولار سنويا لشركه امازون أي 360 مليون دولار سنويا حيث تعتمد شركة ابل بشكل كبير واساسي علي الخدمات السحابية حيث تتيح لأكثر من مليار ونصف مستخدم للأجهزة للاستمتاع بتلك الخدمات التي تقدمها وهي تعد من اكبر عملاء شركة أمازون في هذا المجال حيث كانت في السابق تستخدم الخدمة السحابية لشركة جوجل ولكن اصبحت تستخدم الخدمة السحابية لشركة امازون حيث تقوم بالعديد من المهما المختلفة الترفيهية دون الحاجة الي تصريح من الشركة ولكن قبل ترك الموضوع هل تعلم ماهي الخدمة السحابية

الخدمة السحابية
هذه الخدمة اسمها مشتق من السحاب، بحيث تم تشبيهها به لأنها متوفرة على الدوام حيث يمكنك حفظ ملفاتك علي الخدمة السحابية وفتحها من أي مكان ولكن بشرط وجود انترنت علي عكس الملفات التي تقوم بحفظها علي جهازك لاتستطيع الوصول اليها الا من خلال جهازك فقط الذي قمت بتحميل الملفات عليه 

قد تسال نفسك سؤال
هل يمكنني حفظ الملفات مهما كانت حجمها وهل ستساعدني في توفير مساحة في جهازي وهل هي مجانية
بالطبعا يمكنك حفظ الملفات ولكن حجم الملف يرجع الي الشركة المختصة بذلك حيث توجد بعض الشركات توفر 2 جيجا وبعضها يوفر 4 والاخر يوفر 8 وحتي 25 جيجا كل هذا بشكل مجاني ولكن اذا اردت حفظ ملفات بمساحات اكبر يمكنك استخدام الطريقة المدفوعة قد تصل الي 1 او 2 تيرا ولكن باشتراك سنه علي الاقل وهذة الطريقة ستوفر لديك مساحة كبيرة جدا وخاصة اذا كنت تعاني من عدم وجود مساحة كافية علي جهازك 
قد يخطر ببالك سؤال اخر ماهي اشهر الموقع التي تستخدم خاصية السحابة ؟
اولا خدمة السحابة من شركة ابل
للدخول الي الموقع اضغط هما
وغالبا تكون المساحة 5 جيجا واذا اردت اكثر من ذلك يمكنك الحصول ولكن بشكل مدفوع
ثانيا موقع جوجل دريف
للدخول الي الموقع اضغط هما
حيث يوفر مساحة تخزينية تقدر بحوالي 15 جيجا
ثالثا خدمة دروب بوكس
هي تعد من اولي الخدمات التخزينية واكثرها شهرة وتوفر مساحة تخزينية قدرها 2 جيجا
ويمكن زيارة الموقع من خلال هذا الرابط
للدخول الي الموقع اضغط هما
رابعا خدمة one drive  من مايكروسوفت
وتوفر مساحة تخزينية قدرها 5 جيجا ويمكن  الحصول علي اكثر من ذلك ولكن بشكل مدفوع
يمكن زيارة الموقع من خلال هذا الرابط
للدخول الي الموقع اضغط هما


وقد تسال نفسك هذا السؤال ماهو الدافع او الفائدة من استخدام الحوسبى السحابية ؟

بكل بساطة الحوسبة السحابيةتسمح لك بالوصول إلى جميع تطبيقاتك وخدماتك من أي مكان وأي زمان عبر الانترنت، لأن المعلومات ليست مخزنة على قرصك الصلب بل على مخدمات الشركة المقدمة للخدمة.
·         تخفيض التكاليف على الشركات، حيث لم يعد من الضروري شراء أسرع أجهزة كمبيوتر أو أفضلها من حيث الذاكرة أو أعلاها من حيث مساحة القرص الصلب، بل يمكن لأي جهاز كمبيوتر عادي وباستخدام أي متصفح للويب الوصول للخدمات السحابية التي تستخدمها الشركة (تحرير مستندات، تخزين ملفات، تحرير صور، .. إلخ). كما لم يعد على الشركات شراء التجهيزات مثل المخدّمات باهظة الثمن لتقديم خدمة البريد الالكتروني لموظفيها، أو الوحدات التخزينية الضخمة لعمل النسخ الاحتياطية لبيانات ومعلومات الشركة.
·         ضمان عمل الخدمة بشكل دائم، حيث تلتزم الشركة المقدم لخدمة التخزين السحابي بالتأكد من أن الخدمة تعمل على مدار الساعة بأفضل شكل ممكن. عندما تستخدم أحد خدمات التخزين السحابي فإن معلوماتك مخزنة على أكثر من مخدم واحد لضمان عدم فقدانها، كما أن الشركة المقدمة للخدمة تلتزم بإصلاح أية أعطال طارئة بأسرع وقت ممكن. وهذا يوفر عليك الكثير من الوقت والتكلفة كمستخدم أو صاحب شركة يتولى مسؤولية إدارة تجهيزاته وبرمجياته الخاصة.
·         الاستفادة من البُنى التحتية الضخمة التي تقدمها الخدمات السحابية للقيام بالاختبارات والتجارب العلمية. بعض الحسابات المعقدة تحتاج إلى سنوات لإجرائها على أجهزة الكمبيوتر العادية، بينما تتيح شركات مثل غوغل وآمازون سحاباتها المؤلفة من آلاف المخدمات المرتبطة بعضها ببعض لإجراء مثل هذه العمليات الحسابية بدقائق أو ساعات.
ماهي مساوىء الحوسبة السحابية؟
·         بشكل بديهي، تحتاج التطبيقات السحابية إلى اتصال بالانترنت، حيث سيؤثر انقطاعك عن الانترنت على تمكنك من تأدية عملك، لكن الشركات بدأت تتدارك هذا، وبفضل بعض تقنيات HTML 5 وجافاسكربت الحديثة بات بالإمكان بناء تطبيقات ويب يمكن أن تعمل دون اتصال بالانترنت، ثم القيام بالمزامنة لدى عودة الاتصال، لكن ما زلنا بحاجة إلى المزيد من الوقت كي تتطور هذه التطبيقات والتقنيات بشكل أكبر.
·         مخاوف أمنية: يخشى البعض من وضع كل معلوماته وملفاته لدى الشركات المقدمة للخدمات السحابية، فلو تعرضت الخدمة لعملية اختراق ناجحة، قد يتمكن المخترق من الحصول على معلومات المستخدمين، كما لو لجأت الشركة إلى بيع معلوماتك أو الاستفادة منها بشكل أو بآخر فسيكون هذا مشكلة حقيقية. الضمان الوحيد لك هو اللجوء إلى الشركات الكبيرة ذات الموثوقية العالية والسمعة الجيدة في هذا المجال. (لكن في المقابل، فتجهيزاتك الخاصة وجهاز الكمبيوتر الخاص بك ليست بمنأى عن الاختراق أو السرقة أو الضياع، بل أرى أن شركات الخدمات السحابية أكثر أمناً لتخزين المعلومات وحفظها، لكن تبقى هذه المخاوف موجودة لدى بعض المستخدمين ويجب ذكرها هنا).
·         معظم التطبيقات السحابية لم تصل بعد إلى مستوى تطبيقات سطح المكتب التقليدية، حتى الآن لم تصل تطبيقات تحرير الصور عبر الويب إلى مستويات تضاهي مثلاً تطبيق فوتوشوب التقليدي، ولم تصل تطبيقات تحرير المستندات عبر الويب إلى مستوى مايكروسوفت أوفيس، لكنها تقترب من هذا تدريجياً مع مرور السنوات.





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

دروس فوريو droos4u

2016