-->

كورس مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية مجاني واحصل علي شهادة مفيد جدا لطلاب الدرسات العليا

 

الكتابة باللغة الإنجليزية هي من أهم المهارات العملية المنشودة وما تزال اللغة الإنجليزية تتربع على قائمة اللغات المطلوبة في الحياة والعمل وحتى الدراسة وفي جميع مواضيع الحياة من هندسة وطب وأعمال وتعليم. فلمَ تتوقف عند مرحلة امتلاك أساسيات اللغة الإنجليزية ولا تطور مهارات الكتابة لديك لتكن ملكةً تتنافس بها مع زملائك في المدرسة والجامعة والعمل؟
هذا المساق سيدخل بك إلى علم الكتابة ومبدأ التفكير الناقد وتطوير النقاش المنطقي الذي سيساعدك على ترتيب أفكارك باللغة الإنجليزية ليكون باستطاعك كتابة نص مقالة لجامعتك أو بحث لرسالتك أو حتى تقرير لعملك بسهولة بمجرد التدرب على الخطوات والاتسعانة بالأمثلة المطروحة.
ولا يتوقف المساق عند كتابة المقالة بل يتطرق إلى كتابة الإيميلات والعروض التقديمية، فمن خلال فيديوهات تظهر الأدوات المستخدمة في التحرير على البرامج المختلفة على الكمبيوتر ومن خال النصائح والإرشادات الموجهة لك ستتمكن بسهولة من التعبير عن نفسك وعن المخرجات التي تود تحقيقها باحترافية.
ستتعلم بعض المهارات في الكتابة مثل:
-- التمرن على الكتابة وإعادة الكتابة للوصول إلى النتيجة المطلوبة
-- استخدام التفكير الناقد في الكتابة
-- التعامل مع تحديات الكتابة المختلفة
-- تطوير الفهم عن كيفية بناء الحوار والنقاش باللغة الإنجليزية


 ستتعلم في هذا المساق

كتابة الإيميلات
تصميم خطاب فعال
تقديم خطاب فعال
تنظيم ملاحظات إجتماعات
بناء نقاش منطقي
كتابة ملخص
تطبيق أسس البحث العلمي
كتابة مقالة فعالة
ترك أثر إيجابي عند القارئ
تحضير عرض Power point

المتطلّبات الأساسية
معرفة قواعد اللغة الإنجليزية الأساسية من نحو وصرف ومعاني، لتستخدمها في الكتابة بالإضافة إلى بعض المفاهيم في 
  • الكتابة 
الكورس 
ل د. ميس قطامي
الدكتورة ميس قطامي، دكتور مشارك في الأدب الأمريكي وما بعد الاستعمار الحاصلة على جائزة التميز على أطروحة الدكتوراة، والحاصلة أيضاً على دبلوما في تعليم والتدريب على فن الكتابة من جامعة إنديانا في بنسلفانيا، حيثما درست االدكتوراة وعملت في التدريس الجامعة نفسها. وكما قامت الدكتورة بالتدريس بعدة جامعات في أمريكا والأردن وقطر وعُمان. نشرت د. قطامي عدة أبحاث في مجالات أكاديمية عالمية عن الأدب الأمريكي والمقارن، النظرية النسوية وتعليم اللغة الإنجليزية. واستضيفت للمحاضرة من قبل العديد من الجامعات الأمريكية للتحدث عن مواضيع تتعلق بالأدب ما بعد الاستعمار ونظرة الغرب والحركة النسوية العربية والأدب العربي الأمريكي والحجاب وحقوق المرأة العربية والمسلمة. لقد قدمت أبحاثها في في الأدب وتعليم اللغة الإنجليزية في عدة مؤتمرات أمريكا وبريطانيا وكندا والإمارات والمغرب وعُمان.

جديد قسم : تعلم الأنجليزية