-->

افضل اضافات لا يمكن الاستغناء عنه لمستخدمي الانترنت


اهلا وسهلا بكم في مدونه دروس فوريو اليوم نقدم لكم افضل اضافات يمكن استخدمها في جوجل كروم مهم كان استخدمك للانترنت
فما هي الاضافات الاضافات هي عباؤرة عن ادة يتم اضافتها الي اي متصفح لحل مشكلة معينه وهي تكون صغيرة الحجم اليكم اهم الاضافات التي يمكن استخدمها وبشكل مجاني تمام اليك اهم الادوت اولا ادة خاصة بالترجمة 
                                        Google Translate
 هل عانيت من ترجمه بعض الكلمات ولم تجد ترجمه جيدة من خلال هذة الادة يمكنك الترجمه بشكل اسرع بدل من الدخول الي الموقع الخاص بالترجمه يمكنك الترجمه من خلال هذة الاداة بكل سهوله
كمل من هنا


اضافة ترجمة جوجل
الاداة الثانية Evernote Web Clipper

Evernote Web Clipper
هذه الاضافة تمكنك من حفظ كل شيء في مكان واحد ، يمكنك اخذ صورة من الشاشة لاي صفحة ويب تحتوي علي شيء مهم لك.
يمكنك من خلالها حفظ مقالات بأكملها ، او حفظ صفحات ويب بكل ما تحتوي من روابط ونصوص.
ايضا يمكنك كتابة ملاحظات بها وكل هذا يمكنك الوصول له من حسابك علي Evernote. يمكنك تنزيل تطبيق الموبايل الخاص بها ايضاً لكي تتمكن من الوصول لكل شيء من خلال تليفونك المحمول.

Honey extension

إضافة رائعة لهواة التسوق اونلاين، هذه الاضافة سوف تبحث نيابة عنك عن اي كوبون خصم لأي منتج تود شراءه، وتقوم بتفعيله في عملية الشراء.
ايضاً يمكنك تحديد منتجات معينة في موقع امازون، وسوف تقوم هذه الاضافة بإشعارك عند وجود خصم علي هذه المنتجات.

ExtensionLastPass Free Password Manager

هذه الاضافة تمكنك من حفظ وإدارة كل بيانات الدخول الخاصة بك. يمكنك حفظ بيانات الدخول الخاصة بحساباتك علي مواقع التواصل الاجتماعي، وبريدك الالكتروني واي شيء اخر.
يمكنك الدخول لهذه البيانات من اي جهاز اخر تريده.
فقط من خلال كلمة المرور الخاصة بهذه الاضافة، يمكنك التحكم في كل كلمات المرور الخاصة بكل المواقع التي تستخدمها.

Personal Blocklist

اضافة رائعة من جوجل كروم تمكنك بعمل حظر لمواقع معينة لكي لا تظهر في نتائج البحث، إنها اداة ممتازة لكل من يريد الحصول علي نتائج بحث خالية من المواقع الكبيرة التي تتحدث في كل الموضوعات ولكنها لا تقدم قيمة حقيقة، مثل موقع موضوع العربي علي سبيل المثال او موقع ويكيبيديا. او اي موقع اخر لا تريد ظهوره في نتائج البحث بجوجل.

Google Input Tools

إضافة رائعة للكتابة بأكثر من 90 لغة مختلفة، تمنحك هذه الاداة امتلاك لوحة مفاتيح للكثير من لغات العالم، فيمكنك الكتابة بلغتك الاساسية ، وسوف تقوم هذه الاضافة بالترجمة الفورية للغة التي تختارها.
يجب ان تقوم بضبط الاضافة اولا واختيار اللغات التي تود الكتابة بها.
وعندما تضغط علي ايقونة الاضافة قم بإختيار اللغة التي تود الكتابة بها، وعندما تبدأ في الكتابة سوف يتم عمل ترجمة فورية للغة المختارة.

Save to Pocket
إضافة تمكنك من حفظ المقالات وقراءتها وقتما تشاء ومن اي جهاز لديك، والشيء الرائع هنا أنه يمكنك قراءة المقالات المحفوظة حتي لو لم تكن متصلاً بالانترنت.
يمكنك من خلال هذه الاداة تكبير الخط او تصغيره للمقالات المحفوظة كما تشاء، كما يمكنك تغيير خلفية المقال ايضا.

Pop up blocker

هل تشعر بالازعاج عندما تزور بعض المواقع وتظهر لك نوافذ منبثقة تحتوي علي اعلانات او إشعارات للموقع ؟
إليك هذه الاضافة التي سوف تمنع اي نافذة منبثة من الظهور لك عند تصفح اي مواقع. قل وداعاً للنوافذ المنبثة المزعجة.

Block Site

من وجهة نظري تعتبر هذه الاضافة واحدة من اهم وافضل الاضافات، للذين يستخدمون الكمبيوتر لاتمام مهام عملية. تمكنك هذه الاداة من حظر استخدام مواقع بعينها.
يمكنك من خلال هذه الاداة ان تقوم بحظر مواقع السوشيال ميديا مثلاً في ايام ومواعيد العمل، حتي تستطيع التركيز في عملك بدون تشتيت إنتباهك.
هذه الاضافة تمكنك ايضاً من حظر المواقع الاباحية من الظهور في متصفح جوجل كروم ، وايضا يمكنك عمل حظر للكثير من المواقع وفقاً لكلمات مفتاحية تختارها.
يمكن ضبط اي موقع تراه مفيد ومهم لك ، لكي يتم التحويل له عندما تحاول الوصول لاحد المواقع التي حظرتها من خلال الاضافة.

Grammarly for Chrome

اضافة رائعة لتصحيح الاخطاء الاملائية والنحوية في اللغة الانجليزية. بمجرد إضافة هذه الاضافة لمتصفح جوجل كروم وتفعيلها. سوف تقوم بوضع خط احمر تحت كل نص به اي خطأ املائي او نحوي ، وسوف تخبرك بالكلمة الصحيحة التي عليك استخدامها.

 Awesome Screenshot extension

تمكنك هذه الاضافة من عمل سكرين شوت screenshot بطرق مختلفة ، منها سكرين شوت لجزء يمكنك تحديده، او سكرين شوت لصفحة ويب بأكملها ، او الجزء الظاهر من صفحة ويب. هناك الكثير من الخيارات للتعديل علي الصورة مثل الكتابة عليها او تحديد جزء منها …الخ.
ايضا يمكنك عمل تسجيل فيديو للشاشة لمدة 30 ثانية، ويمكنك رفع الفيديو علي اليوتيوب او جوجل درايف.

Google Mail Checker

إضافة تختصر المزيد من الوقت لمستخدمي البريد الالكتروني Gmail ، تظهر لك هذه الاضافة الرسائل الغير مفتوحة، وعندما تحصل علي رسالة جديدة سوف يظهر إشعار لك في مكان الاضافة. ويمكنك بالضغط علي الاضافة فتح البريد الوارد في ضغطة واحدة.

Google Publisher Toolbar

إضافة رائعة يقدمها جوجل للناشرين بجوجل ادسنس ، تمكنك هذه الاداة من الحصول علي تقرير لكل إعلان ظاهر امامك بموقعك. مع اعطاءك إمكانية بحظر هذا الاعلان من الظهور بموقعك. وإمكانية الاطلاع علي صفحة الاعلان.
ايضا تتيح هذه الاداة الحصول علي تقرير من حسابك علي Google analytics لكل صفحة بموقعك.

Magic Actions for YouTube

هذه الاضافة خاصة بمحبي اليوتيوب، يتم من خلالها اضافة الكثير من المميزات والخيارات التي تحسن الاستخدام بشكل كبير.
هناك الكثير من المميزات حقا في هذه لاضافة منها مثلا، اختيار تشغيل كل الفيديوهات بجودة HD، وتغيير خلفية اليوتيوب، وخاصية العرض السينيمائي، والكثير من الامكانيات الاخري التي يمكنك اكتشافها بمجرد اضافة الاضافة لمتصفح جوجل كروم خاصتك.

OneTab

لو كنت ممن يفتحون الكثير من النوافذ اثناء تصفحك الانترنت بجوجل كروم مثلي ، فهذه الاضافة مناسبة تماماً لك. هذه الاضافة تمكنك من اختصار كل Tabs المفتوحة في جوجل كروم الي Tab واحدة وبها قائمة بكل الروابط المفتوحة، وذلك بضغطة واحدة.
هذا يوفر الكثير من سرعة التحميل ومن ثم سرعة تصفح الانترنت، يمكنك بضغطة زر استعادة الروابط المفتوحة اما كل واحد علي حدا، او الجميع مرة واحدة.

اذا كنت لاتعلم ماهي الصفحة الرئيسية لمتجر جوجل اليك هذة الصورة من داخل المتجر
شرح متجر كروم للاضافات
هذه هي الصفحة الرئيسية لمتجر اضافات جوجل كروم، وإليك شرح لكل سهم من الاسهم وما يشير له:
ترتيب الشرح من اعلي الشمال نزولاً.

  1. هنا يمكنك البحث بأي كلمة مفتاحية للوصول للاضافة او الاضافات التي تختص بها.
    مثال لو كتبت youtube فسوف تجد كل الاضافات التي تختص باليوتيوب وعلي رأسها الاضافة التي تناولناها بالاعلي.
  2. يمكنك الاختيار بين Extensions اي الاضافات وبين themes الاخير هو عبارة عن متجر يمكنك من خلاله تغيير شكل متصف جوجل كروم.
  3. Categories : اضافات جوجل كروم مقسمة الي فئات ، يمكنك اختيار الفئة التي تريدها وسوف تظهر الاضافات الخاصة بهذه الفئة فقط.
    علي سبيل المثال يمكنك اختيار Blogging للحصول علي اضافات مخصصة للمساعدة في عملية التدوين.
  4. Features: هي وسيلة اخري لتصنيف الاضافات علي حسب معايير معينة.
    فلو اخترت By Google مثلا فسوف تظهر لك الاضافات التي قامت شركة جوجل بنفسها ببرمجتها.
  5. Ratings: هذه وسيلة اخري للتصنيف ، من خلالها يمكنك تحديد الاضافات التي لا يقل مجموع تقييمها عن 4 نجوم.
    فتأتي لك النتائج لاضافات حصلت علي تقييم 4 نجوم وما اعلي فقط.
  6. السهم الوحيد بالاعلي ناحية اليمين، فهو عبارة عن اضافات مشهورة يتم عرضها بالاعلي نظرا لاهميتها.
 سنتناول في هذا المقال أفضل اضافات جوجل كروم الأدوات التي يمكن دمجها في متصفح جوجل كروم للحصول على أفضل تجربة قصوى عند التصفح.

Instapaper

اضافة instapaper
أداة رائعة لحفظ صفحات المواقع والمقالات ومزامنتها لقراءتها لاحقاً في جميع الأجهزة سواء الأجهزة المحمولة وحتى أجهزة الكمبيوتر المتزامنة.
يعمل من خلال حفظ الإشارات المرجعية Bookmarks الحالية في حسابك على Instapaper ، وبعد تسجيل الدخول سيتم توجيهك إلى الصفحة الأصلية المحفوظة في قائمة الإنتظار الخاصة بك.

Pocket

2016-08-03_00-55-44
من أفضل أدوات القراءة لاحقاً وتم تصنفيها كأفضل إضافة لمتصفح الكروم في العام 2014، ولديها قاعدة مستخدمين تتجاوز 15 مليون مستخدم نشط، ومن خلالها تستطيع الإحتفاظ بالفيديوهات والصور، والمقالات ،وصفحات الويب ،وإرسالها، ومشاركتها عبر مواقع التواصل المختلفة لقراءتها ، أو الرجوع إليها لاحقاً بدون الإتصال بالإنترنت Offline.

Readability

2016-08-03_00-58-17
أداة رائعة توفر طريقة أفضل للقراءة على الإنترنت Online وتحويل أي صفحة ويب إلي وضعية قراءة مريحة على المتصفح، وتتضمن ميزة قراءة المحتوى لاحقاً بدون الاتصال offline عن طريق حفظها في قائمة القراءة.
ويمكنك إرسال المقال إلي جهاز كيندل المخصص للقراءة من أمازون لقراءتها بصورة مريحة والمشاركة عبر البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي ، كما يمكنك تغيير حجم ولون خط المقال لقراءة أفضل.

Feedly

اضافة Feedly
أَتت هذه الإضافة كبديل لخدمة جوجل ريدر ، ووجدت شعبية كبيرة وسط المستخدمين حيث تتميز بالبساطة والسهولة في الاستخدام ، وبواسطتها تستطيع القيام بالكثير من المهام مثل حفظ صفحات الويب لقراءتها لاحقاً ومشاركتها عبر مواقع التواصل وإرسالها عبر البريد الإلكتروني.

Any.do

2016-08-03_00-40-21
أداة رائعة للمتصفح تساعدك في حالة كنت تعاني من نسيان المهام التي عليك القيام بها، تتضمن الكثير من المميزات من ضمنها سهولة مزامنة  القوائم والمهام مع أجهزتك الأخرى، وإرفاق الملاحظات والملفات أو إضافة مهام فرعية، والبحث عن القوائم والمهام والملاحظات والمهام الفرعية وإمكانية إضافة التذكير مرة واحدة أو تكرارها عدة مرات.

wunderlist-to-do-and-task-list-apk

أداة للمتصفح يمكنك من خلالها إنشاء القوائم المنختلفة ومشاركتها مع الأسرة أو زملاء العمل ، كما يُمكنك من إرفاق وإرسال الصور وملفات PDF ووضع تذكير بالأشياء التي تريد عملها لاحقاً كما، ويمكنك مزامنتها مع أجهزتك الأخرى كالهاتف واللوحيات وأجهزة الكمبيوتر أيضاً ، وهو متوفر بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة تعطي مميزات أكثر من خلال إرسال ومشاركة عدد غير محدود من القوائم والملفات.

Evernote Web Clipper

اضافة Evernote
من خلال إضافتها للمتصفح يمكنك إلتقاط وحفظ جزء معين من أي مقال أو صفحة ويب أعجبك، والإحتفاظ بها للرجوع إليها لاحقاً من أي مكان وأي جهاز سواء هاتفك أو أي كمبيوتر آخر بعد تسجيل الدخول، كما يتيح إضافة نص أو تأثير معين على النص المقتطع ومشاركتها ومزامنتها مع أجهزتك الأخرى أو أجهزة صديقك.

StayFocusd

اضافة stayfocused
اضافة من أقوى اضافات جوجل كروم في مجال الانتاجية، تساعدك على الاستمرار في التركيز على العمل من خلال الحد من مقدار الوقت الذي يمكن أن تنفقه على المواقع المختلفة وضياع الوقت فيما لا يفيد، ومن خلال الإعدادات يمكنك إيقاف وحجب المواقع التي لا تريدها في الوقت الحاضر للتركيز أكثر في مهامك الحالية.

Minimalist for Everything

Minimalist for Everything
يمكنك من هذه الإضافة تنظيم شاشة جهازك بشكل أكثر إحترافية من خلال وقف الإشعارات مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني بإيقافها عن العمل ، لجعل تصفحك أكثر راحة وعدم تشتيت تركيزك أثناء التصفح .

Lazarus: Form Recovery

2016-08-03_01-06-17
إذا كنت تعمل أو تكتب على الإنترنت وتخشى من انقطاع أو تعطل الكهرباء أو الإنترنت، فهذه الإضافة قد تكون منقذتك في الحفاظ على عملك من الضياع والبدء مجددًا من نقطة الصفر، فهي تقوم بحفظ ما تكتبه والإحتفاظ بنسخة احتياطية منه يمكنك الرجوع إليه متى ما رجعت خدمة الإنترنت أو الكهرباء.

Gmail Offline

Gmail Offline
في حالة عدم وجود خدمة إنترنت وتريد إرسال رسالة عبر بريد الجيميل ، لا تقلق بتنصيبك لهذه الإضافة على المتصفح يمكنك البدء في كتابة الرسالة وتنسيقها وحفظها وتحديد العنوان المرسل إليه ، ومتى ما إتصلت بالإنترنت ستقوم هذه الإضافة بإرسال الرسالة بشكل آلي دون الضغط على زر الإرسال.

Noisli

2016-08-03_01-12-15
إضافة على المتصفح تسمح لك بإنشاء مجموعة خاصة بك من الأصوات الخفيفة في الخلفية لتساعدك للتركيز في عملك دون الإلتفات إلى التشويش والضوضاء المحيطة بك في الغرفة أو محيط العمل ، كما يمكنك تحديد الزمن المناسب لبدايتها ونهايتها.

Pushbullet

Pushbullet
يمكنك نقل ملفاتك مثل النصوص والروابط والخرائط من جهاز الكمبيوتر مباشرة إلى الهاتف أو اللوحي الخاص بك ، والعكس أيضًا من الهاتف إلى متصفح جوجل كروم الخاص بك.
وتتيح هذه الإضافة ماهو أكثر من ذلك وتقوم بعرض جميع اشعاراتك الواردة على هاتفك المحمول، وأيضًا إمكانية الرد عليها مباشرة بدون أن تلمس هاتفك.

LastPass: Free Password Manager

LastPass Free Password Manager
من أفضل وأشهر تطبيقات إدارة كلمات السر على الإنترنت، فمن خلال إضافتها للمتصفح لن تقلق أبداً بخصوص كلمات سر حساباتك المختلفة  فقط احفظ كلمة السر الرئيسية لهذه الإضافة وقم بعمل مزامنة لها مع باقي أجهزتك ولن تقلق أبداً لفقدان أي كلمة سر لمختلف حساباتك الأخرى.

HTTPS Everywhere

2016-08-03_01-18-46
إضافة تجعل جميع المواقع تستخدم بروتوكولات https الآمنة بغض النظر عن دعم هذا البروتوكول من قبل الموقع أم لا، وبإضافتها للمتصفح سيتم تشفير جميع المواقع بلا إستثناء لتشفير بياناتك المرسلة والمستقبلة.

Disconnect

Disconnect for google chrome
إضافة صغيرة وعملية للغاية تعمل على منع وحجب الكوكيز الموجودة على متصفحك من المواقع المختلفة، وهذا يعني منع المعلنين والشبكات الاجتماعية من تتبع عادات التصفح الخاص بك حتى لا يتم تعقبك.

Secure Mail for Gmail

Secure Mail for Gmail
إضافة لتشفير الرسائل المرسلة وطريقة عملها بسيطة جداً من خلال الضغط على الأداة عند الإرسال فقط على المستقبل أن يدخل كلمة السر لفك تشفير الرسالة وبالتالي قراءتها. قد تكون هنالك صعوبة عند إجراء هذه العملية في كل مرة ولكنها ضرورية للمحافظة على سرية البيانات والمعلومات المرسلة.

Flix Plus

Flix Plus
أداة رائعة لمحبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر خدمة نتفلكس الشهيرة ، من خلالها تستطيع معرفة آراء النقاد والمشاهدين عبر Rotten Tomatoes و IMDB ، ويقترح لك أيضاً أفضل الأفلام لمشاهدتها بناءاً على شعبيتها بين المشاهدين.

The Great Suspender

The Great Suspender
أداة تحكم في التبويبات المفتوحة غير المستخدمة على المتصفح تعمل على تعليق التبويبات غير المستخدمة حالياً للحفاظ على موارد ذاكرة الجهاز حتى لا تبطئ عمل النظام.

Honey

Honey
أحد أقوى اضافات جوجل كروم المخصصة لمحبي التسوق على الإنترنت والباحثين عن الخصومات المتوفرة والتي تظهر لأوقات محددة ، فمن خلال هذه الأداة يمكنك معرفة أي المنتجات في المتجر الفلاني عليها خصم وبالتالي إضافتها لقسائم الشراء لديك.

InvisibleHand

InvisibleHand
هذه الأداة أيضاً مفيدة جداً لمن يبحث عن أفضل العروض لمنتج معين من جميع مواقع التسوق المختلفة، يوفر لك الإختيار من بين أفضل العروض والصفقات المتاحة لإختيار أفضلها.

TunnelBear VPN

2016-08-03_01-37-46
أداة لتحاوز الحجب عن المواقع المحجوبة في بلدك خاصة الفيديوهات في موقع يوتوب الشهير ،وتعمل كشبكة إفتراضية خاصة لتشفير بياناتك، وهنالك نسخة مجانية تتيح لك الحصول على 500MB من البيانات فى اليوم أو تستطيع إستخدام النسخة المدفوعة مقابل 4,99 دولار للشهر للوصول لحجم غير محدود من البيانات.

Social Fixer

2016-08-03_01-39-42
أداة موجهة لمحبي موقع فيسبوك لفلترة أخر الأخبار في الصفحة الرئيسية من خلال تخصيص كلمات رئيسية وتنظيم المواد المنشورة بحسب إهتمامك، وإخفاء الأجزاء التي لا تريد مشاهدتها كالأخبار، وعدم عرض المنشورات التي شاهدتها مسبقاً وغيرها الكثير من المزايا المفيدة للفيسبوكيين.

Magic Actions for YouTube

2016-08-03_01-42-30
تفيدك هذه الأداة في إصلاح مشاكل موقع يوتيوب كإيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات وضبط العرض بدقة معينة وجعلها إفتراضية، ودعم التشغيل بتقنية HTML5، وتخصيص لون معين للصفحة وغيرها الكثير من الأمور التي تستطيع إكتشافها بنفسك عند إضافتها لمتصفحك.

Hover Hound

2016-08-03_01-45-08
إضافة أداة “كلب الصيد” لمتصفحك تتيح لك الحصول على أفضل الأسعار لأجهزة الكمبيوتر المختلفة، وتقوم الأداة بمقارنة أسعار الكمبيوتر المختلفة في متجر أمازون وباقي المتاجر، كما تخبرك عن الأسعار المعروضة على المنتج في الوقت الحاضر سواء أعلى أو أقل عند كل متجر، وهي أداة رائعة لمن يعمل في بيع وشراء أجهزة الكمبيوتر ومن يريد الحصول على أفضل الأسعار كذلك.

ملاحظات ونصائح عامة عند تثبيت اضافات جوجل كروم :

  • دائماً وأبداً عند الشروع في إضافة أي أداة لمتصفحك تأكد من المصدر.
  • تجنب تنزيل الإضافات من مصادر خارجية ما أمكن ذلك.
  • تأكد تماماً إنك بحاجة للأداة أو الاضافة قبل تنصيبها في متصفحك.
  • راجع بشكل جيد سياسية الخصوصية والإستخدام لكل أداة قبل تنصيبها.
  • قضاء بعض الوقت في مراجعة آراء المستخدمين للأداة خطوة جيدة لمعرفة عملها ومشاكلها عند التنصيب والإستخدام.
  • عند وجود مشاكل في المتصفح مثل التوقف المفاجئ وظهور الإعلانات المختلفة توجه فوراً لإعدادات المتصفح وقم بإيقاف الإضافة المرجح بأنها سبب المشكلة .
  • راجع بشكل منتظم كل جديد عن الإضافات في متصفحك وتأكد من تحديثها بشكل دوري.
  • لا تستخدم اكثر من إضافة من نفس المجال، وحاول إختيار الأفضل فقط.
تم نقل الموضوع من موقع ارجيك وموقع ارباح

جديد قسم : مقالات