-->

معلومات تؤدي الي تدمير جهازك دون علمك


اهلا وسهلا بكم في مدونه دروس فوريو اليوم نقدم لكم معلومات قد تؤدي الي تدمير جهازك دون علمك 
هل توجد بعض البرامج التي تعمل علي التعدين من خلال جهازك دون علمك

 تعدين بيتكوين يهدد بإتلاف حاسوبك الشخصي
تعدين البيتكوين عملية معقدة ليست فقط فتح برنامج وترك الجهاز يعمل لفترات طويلة وربما 24 ساعة على 24 ساعة، فالبرامج المستخدمة تقوم بالملايين من العمليات الحسابية والتي تستهلك موارد جهازك منها الذاكرة العشوائية والمعالج ومعالج الرسوميات.
يعني ايه بقى الكلام دا 🤔
يعني أن وقت تشغيل اي برنامج بيعمل تعدين على جهازك 
فجهازك بيكون تقيييييل قوي ومش عارف تفتح اي حاجه تانيه مع التعدين سواء متصفح عشان تفتح فيسبوك أو أي موقع أو أي لعبه وحتى البرنامج اللي مدموج فيه تعدين مش هتعرف تستخدمه اصلا على جهازك 
لأن بكدا جهازك بالمعنى الحرفي مفشوووووووخ على آخره

نكمل المعلومه بقى 😉
عشان نفهم ومنكونش قطيع ينساق وراء كلام مجموعه من الجهله بسبب اشاعه أطلقها شخص جاهل 😶

عملية فك بلوك واحد يحتوي على 25 عملية بيتكوين تحتاج إلى موارد قوية تصل إلى 1 تيرا هاش، بينما اقوى اجهزة الحاسوب لا تصل إلى هذه القوة.
ما تقوم به ببساطة هو تضييع الوقت وتعذيب الحاسوب، والنهاية حتمية وهو تعطل جهازك وتوقفه عن العمل ما يمكن أن يتسبب بخسائر أخرى بالنسبة لك منها ضياع البيانات التي تخزنها على الجهاز إلى جانب تكلفة الإصلاح أو شراء حاسوب جديد.
دي معناها ان التعدين يهلك حاسوبك نهائيا في وقت قصير 
ولو على جهازك ملفات تعدين يبقى بالعقل والعلم والمنطق 
جهازك في عداد الأموات 😢
يعني اكيد هتتحرق المازربورد والباورسبلاي 😵

المشكلة أن عملية التعدين تزداد تعقيدا مع مرور الوقت ومع تزايد المنافسة ستلاحظ بأن النتائج التي تحصدها هزيلة وبخصم تكلفة الكهرباء ستجد انك تخسر على الأغلب.
بكل تأكيد لا تريد أن يتعرض حاسوبك للإتلاف
نصائح أو تحذير بـ شأن تعدين البيتكوين عن طريق جهازك الشخصى لأن هذا سيتسبب فى إتلافه وتجميده وبالتالى سوف تخسر جهازك نهائياً وفى فترة وجيزه قد لا تتعدى بضع أيام فقط.
أعلم أن هناك بعض الأشخاص الذين يتحدثون عن البيتكوين يقومون بشرح طرق لتعدين البيتكوين عن طريق موارد جهاز الكمبيوتر الشخصى أو عن طريق التلفون المحمول ، وهذه الطريقه فى ربح البيتكوين لا أحبها بل وأنت يا من تستخدمها لو عرفت ما هى أضرار تلك العمليه ستقلع عنها فوراً.
الأضرار التي قد تحدث بسبب التعدين هو توقف جهازك عن العمل للأبد، وقد تحدثت سابقاُ عن موضوع تعدين البيتكوين بالتفصيل ووضحت بعض الأجهزه المستخدمه فى مجال تعدين البيتكوين ومدى قوتها العملاقه التى تتمتع بها.
كيف تعرف انه يتم استغلالك لـ تعدين العملات الرقمية ؟ 🤔
تحقق من اداء المعالج
يجب عليك اولاً التحقق من معدل استخدام وحدة المعالجة المركزية هل هو مرتفع بشكل غير طبيعي عند زيارة موقع ويب معين أو وقت تشغيل برنامج معين ؟

حيث يمكن لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 
الذهاب إلى مدير المهام وراقب نسبة استهلاك البرامج كالمتصفحات وبرامج التسويق واي برنامج تقوم باستخدامه من وحدة المعالجة المركزية وفي حال ارتفاعها بشكل جنوني عند زيارة موقع ويب معين أو استخدام برنامج معين ، 
أو إذا كانت جميع البرامج مغلقة على جهازك، 
ولكن ما زال الاستخدام عالي، 
هناك احتمالية ان يكون لديك برمجيات تعدين خبيثة مثبتة على جهاز.
لا تقارن حاسوبك ضعيف الإمكانيات باستخدام برامج تحتاج إلى حواسيب أعلى في الإمكانيات وتقول إن حاسوبك عليه تعدين بمجرد تشغيل برنامج معين 
للأسف الشديد كلامك غلط
لأن في الأساس حاسوبك ضعيف الإمكانيات وأقل برنامج هيستهلك جميع موارد حاسوبك

كيف اتجنب تثبيت برمجيات تعدين العملات الرقمية ؟
ولتجنب عمليات تثبيت البرمجيات الخبيثة 
وكشفها في حال وجودها ننصحك بالتالي :

تثبيت برنامج مكافح فيروسات قوي 
وانا انصح الجميع باستخدام برنامج 
ESET Internet Security

وذلك لمتابعتهم الدائمة ومكافحتهم لبرمجيات التعدين الخبيثة بجميع اشكالها .
كيفية منع المواقع من تعدين العملات الرقمية من خلال متصفحك؟
تستخدم معظم المواقع التي تستغلك في التعدين خدمة جديدة تسمى Coin Hive للتعدين وهذه الخدمة تسمح لاصحاب المواقع بوضع كود داخل موقعهم والذي يقوم بدورة باستغلال حواسيب الزوار في التعدين. لذلك اطرح لك هنا بعض الطرق البسيطة لمنع مثل هذه الأنشطة باستخدام ادوات بسيطة يمكنك تثبيتها في متصفحك كروم مثل:
1. اضافة No Coin لمتصفح جوجل كرووم
يُعد تثبيت إضافات جوجل كروم Chrome الطريقة الأكثر ايجابية لوقف تعدين العملات الرقمية في متصفح الويب الخاص بك. ,وهذه الاضافة مفتوح المصدر وتعتبر طريقة موثوقة وآمنة انها شبيها نوعا ما باضافة حظر الاعلانات لكن الفرق هنا انها لحظر تعدين المواقع للعملات باستخدام متصفحك وايضا لمعرفة والتحكم في كيف يتفاعل موقع الويب مع متصفح الويب الخاص بك.

2. اضافة minerBlock لمتصفح كروم
تمامًا مثل الاضافة السابقة No Coin ، تعتبر إضافة minerBlock أداة أخرى مفتوحة المصدر يمكنك استخدامها لحجب تعدين العملات الرقمية المشفرة في متصفح الويب الخاص بك. تحتوي هذه الإضافه حاليًا علي عددًا قليلاً من مواقع التعدين الشائعة في قائمتهم ، ومن المتوقع أن يضاف اليها المزيد من مواقع التعدين عبر المتصفح بعد ان تحصل على شعبية اكثر.
نقلا عن دكتور فرفور

جديد قسم : الحاسب الالي