-->

كيف تبحث في محرك البحث جوجل باحترافية وتحصل علي أفضل النتائج


اهلا وسهلا بكم في مدونه دروس فوريو هذا الموضوع نقلا موقع كورسات
1: الطريقة الأولي:  إذا كنت تريد البحث عن جملة معينة ولا تريد أن يظهر لك غير نتائج مباشرة لهذة الكلمة فسوف تضع الجملة بين علامتى تنصيص , مثال علي ذالك فلنبحث عن " لغات البرمجة الأكثر إستخداما " كما ترى فى الصورة التالية لا تظهر لك سوى النتائج المباشرة للجملة التى تبحث عنها.
2: الطريقة الثانية: إذا كنت تريد أن تبحث عن عدة كلمات فى نفس الوقت وتريد نتائج لكل كلمة من هذة الكلمات منفردة , تضع علامة الإضافة + بين الكلمات التى تريد البحث عليها معا , فعلي سبيل المثال تريد البحث عن ثلالثة كلمات مختلفة من  الإنجليزى + كرة القدم + السفر   ,  كما ترى فى نتائج البحث جاءت عن كرة القدم والدورى الإنجليزى والسفر للمباريات.
3: الطريقة الثالثة: إذا كنت تريد البحث عن جملة معين ولكن تريد التركيز علي كلمة معينة من البحث , فسوف  تكتب جملتك ومن ثم هذة العلامة - ثم الكلمة التى تريد التركيز عليها  في البحث, علي سبيل المثال تريد البحث عن : كورسات للغات الأجنبية - اللغة الإنجليزية, فأنت هنا تبحث عن كورسات للغات الاجنبية ولكن ركزت علي  اللغة الإنجليزية فى  نتائج بحثك. كما ترى في الصورة.

4: الطريقة الرابعة:  تريد البحث عن معلومة معينة ولكن أن تثق فى موقع ما وتريد هذة المعلومة فقط من هذا الموقع الموثوق , فسوف تكت الجملة site: website_name  ومن ثم المعلومة التى تريد البحث عنها وهذا يفيد أكثر المبرمجين الذين يريدون حلول لمشاكلهم ولكن من مواقع مشهورة مثل Stack Over Flow . 

5: الطريقة الخامسة:  تريد البحث عن تعريف كلمة أو مصطلح عملي ما ولا تريد الدخول في مواقع وتفاصيل كثيره , فقط تتكتب كلمة define:  ثم الكلمة التى تريد تعريفها مثل   define:Moocs

6: الطريقة السادسة:  تريد البحث وتحميل كتاب أو مرجع ما ولكن بصيغة ال  pdf  وتريد تحميلة مباشرة دون الدخول علي اى موقع , فقط تكتب الكتاب أو المرجع الذى تريد تحميلة بصيغة  pdf  وبعدها كلمة 
filetype:pdf  سوف يظهر لك الكتاب بصيغة ال pdf  وتستطيع تحميلة بضغطه واحدة دون الدخول إلي اى موقع.

7: الطريقة السابعة: إذا كنت تبحث عن شئ أو معلومة فى رينج معين , فسوف تكتب علي سبيل المثال 
Mobile 400$..1000$ , سوف تظهر لك نتائج البحث الهواتف التى أسعارها فقط تترواح بين 400:1000  دولار.

8: الطرقة الثامنة : إذا كنت تريد البحث عن جملة أو اقتباس معين ولكن لا تتذكر الجملة بالكامل , كل ما عليك هو كتابة الجملة أو الإقتباس والكلمة التى لا تتذكرها تضع مكانها علامة * وسوف يساعدك محرك البحث فى الكلمة التى لا تتذكرها.




جديد قسم : الحاسب الالي