-->

طريقة إستعادة ملفات الوورد الغير محفوظة

أثناء قيامك بالعمل علي برنامج الوورد ، وكتابة اي شئ عليه من أعمالك ، قد تنسي القيام بعمل Sava للعمل الذي تقوم بكتابته ، أو أن يتوقف الجهاز الخاص بك عن العمل فجأة ، أو اي سبب أخر من الأسباب والأمور التي قد تعرض عملك لعدم الحفظ ، وبالتالي يضيع ما كنت تقوم بكتابتة وتدوينه ، وفي بعض الأوقات تكون قد كتبت أشياء كثيرة بالفعل ، يصعب عليك إعادتها من البداية ، ولكن لا تقلق بشأن هذا الأمر فما زال أمامك فرصة يمكنك من خلالها أن تقوم بإستعادة ملف الوورد الغير محفوظ ، وهذا هو ما سنتعرف عليه سوياً في مقالة اليوم .
سنتعرف الأن علي الخطوات المطلوب منا القيام بها من أجل إستعادة الملفات الغير محفوظة في برنامج Microsoft Word ، وهذه الخطوات بالطبع يمكنك أن تقوم بها علي برامج الأوفيس الأخري وليس ال Word فقط ، مثل ال Excel ، وأيضاً ال Power Point ، ولكن يجب عليك أولاً أن تقوم بتفعيل ميزة حفظ الملفات الغير محفوظة في برنامج الويندوز .
وحتي نقوم بهذه الخطوة ، نقوم أولاً بفتح وتشغيل برنامج الوورد علي جهازنا ، وبعدها ننتقل إلي القائمة الرئيسية في البرنامج File Menu ، ومن القائمة والخيارات الجانبية الموجودة نقوم بالضغط علي الإعدادات Options ، لتظهر لنا نافذه جديدة منبثقة نقوم منها بالإنتقال إلي قسم Save ، وأسفل قسم Save Documents علي الجهة اليمني ، نقوم بتفعيل خيار Save AutoRecover information every ، ثم ما علينا سوي القيام بتحديد المدة بالدقائق ، التي سيقوم البرنامج فيها بعمل حفظ تلقائي لأي ملف علي الوورد ، والأن دعونا نتعرف علي طريقة إستعادة الملفات الغير محفوظة في برنامج Microsoft Word .
بعد ان نقوم بعمل كل ما سبق ، وجاءت لنا الحاجه لعمل إستعادة لملفات وورد غير محفوظه ، فماذا نفعل للقيام بهذا الأمر ؟ ، هذا هو ما سنتعرف عليه سوياً الأن .
نقوم بالإنتقال إلي القائمة الرئيسية File Menu ، ومن القائمة الجانبية نقوم بالضغط علي Info ، لتظهر لنا بعض الخيارات الأخري الجديدة علي الجهه اليمني ، ومن هذه الخيارات نقوم بالضغط علي Manage Document أو Versions ، لتظهر لنا علي الفور قائمة جديدة منسدله ، نضغط منها علي خيار Recover Unsaved Documents ،تظهر لنا نافذه بها جميع ملفات الوورد التي لم يتم حفظها أو النسخة الإحتياطية التي يوم برنامج الوورد بأخذها تلقائياً حتي يمكنك من إستعادتها مرة أخري .
وبعد أن تقوم بتحديد الملف الذي ترغب في أن تقوم بإستعادته تقوم بالضغط علي زر Open ، وبعدها سوف يتم إستعراض الملف أو التقرير أمامك ، ولكن يتم إخبارك بأن هذا الملف في الوقت الحالي موجود علي الذاكرة المؤقتة ، ويتوجب عليك أن تقوم بحفظ الملف علي الكمبيوتر حتي يمكنك أن تقوم بالتعديل عليه أو إستخدامة مرة أخري بدون أي مشاكل تواجهك ، وكل ما عليك هو القيام بالضغط علي زر Save As وتحديد مكان حفظ الملف علي جهازك .
والأن نكون قد إنتهينا من شرح طريقة إستعادة الملفات الغير المحفوظة علي برنامج Microsoft Word ، نتمني أن نكون قد وفقنا في هذا الأمر .
الموضوع منقول من موقع عالم الكمبيوتر .

جديد قسم : الحاسب الالي